الأمين العام لمجلس التعليم العالي يزور جامعة العلوم التطبيقية
الوطن نيوز -

قام الأمين العام لمجلس التعليم العالي د. عبدالغني الشويخ، على رأس وفد من المختصين بالأمانة العامة، بزيارة إلى جامعة العلوم التطبيقية، وذلك في إطار الزيارات التفقدية للاطمئنان على سير العمل بمؤسسات التعليم العالي، والتأكد من التزامها بالأنظمة واللوائح.

وخلال الزيارة بحث الأمين العام مع مسؤولي الجامعة العديد من الموضوعات المتصلة بأدائها، بما في ذلك ما تقدمه من برامج أكاديمية، مؤكدا ضرورة السعي إلى تعزيز التعاون في هذا المجال مع الجامعات الدولية المرموقة ذات التصنيف العالي عالميا، موجها في الوقت ذاته إلى ضرورة وضع آليات لمتابعة الطلبة الخريجين ومدى توافق تخصصاتهم مع احتياجات سوق العمل، لتحقيق التكامل مع مؤسسات قطاع الصناعة والأعمال.

وقام الأمين العام بتفقد عدد من مرافق الجامعة ومنشآتها، ومنها المختبرات والمنشآت الرياضية، وذلك لمعاينتها والتأكد من مدى توافقها مع اشتراطات اللائحة الهندسية الصادرة عن مجلس التعليم العالي بهذا الشأن، كما اطّلع على التوسعة الجديدة للجامعة للتأكد من الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة وفقًا لذات اللائحة، ثم استمع إلى آراء عدد من الطلبة بشأن الخدمات المقدمة من قبل الجامعة وبرامجها الاكاديمية ومنشآتها.

وفي ختام الزيارة، أثنى الأمين العام لمجلس التعليم العالي على الجهود المبذولة من قبل الجامعة للارتقاء بأدائها، بما ينعكس إيجابًا على جودة مخرجاتها، مؤكدًا أن الأمانة العامة لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم والمساندة لمؤسسات التعليم العالي.




إقرأ المزيد