ترسية مناقصة المرحلة الثانية من تطوير حديقة المحرق الكبرى
صحيفة الأيام البحرينية -
كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن ترسية مناقصة المرحلة الثانية من تطوير حديقة المحرق الكبرى على شركة حفيرة للمقاولات بتكلفة إجمالية تبلغ 3.180 مليون دينار.
وأوضح أن مناقصة المرحلة الثانية تتضمن إعادة تأهيل الرقعة الخضراء وأعمال التشجير والتجميل وإنشاء مرافق عامة، كما ستشتمل على إنشاء ممشى وجلسات مظللة محيطة بالممشى مع تركيب ألعاب للأطفال، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتابع خلف، تشتمل المرحلة الثانية على أعمال تهيئة الموقع وإنشاء شبكة الري، تنفيذ التوصيلات الكهربائية والإضاءة، مبنى الإدارة، بناء دورات المياه، غرفة الحارس، غرفة المضخة، هياكل الظل.
وأشار الوزير خلف أن مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى، يعد أحد المشاريع الرئيسة بالنسبة لوزارة شؤون البلديات، يتم تنفيذه بتوجيه من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق.
وأوضح أنه من المؤمل الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى بالكامل مع نهاية شهر فبراير المقبل، لتبدأ على الفور أعمال المرحلة الثانية من المشروع الذي يعد من أهم المشروعات التي تشرف الوزارة على تنفيذها في مدينة المحرق.
وأضاف الوزير خلف أن عجلة التطوير والبناء في المملكة تتواصل من خلال مشاريع تنموية تسهم وتعزز مقومات المدينة والعمران لتحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.
يذكر ان مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشؤون البلديات لتنفيذها، لما للمشروع من أهمية ولموقع الحديقة الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها التي تزيد على 9 هكتارات، حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع.


إقرأ المزيد