"بحرنة الوظائف": وضع توصيات التحقيق منتصف سبتمبر والتقرير نهاية أكتوبر
الوطن نيوز -

إبراهيم الرقيمي

أكد عضو لجنة التحقيق البرلمانية في بحرنة الوظائف النائب محمد العباسي انتهاء اللجنة من الزيارات المدينية، لافتاً إلى أن اللجنة ستدرس التوصيات منتصف سبتمبر لترفع تقريرها أكتوبر المقبل لهيئة مكتب النواب.

وقال العباسي: "إن اللجنة انتهت من كافة اجتماعاتها الرئيسة مع القطاعات المعنية بالتحقيق وتبقى المرحلة الأخيرة التي يتم فيها تحليل المعلومات ووضع التوصيات".

وأضاف لـ"الوطن": "إن لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص ستستأنف اجتماعاتها في منتصف شهر سبتمبر لوضع التوصيات وتحليل المعلومات التي حصلت عليها" .

وبين: "إن اللجنة حصلت على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بمدى التزام الجهات الحكومية والخاصة ببحرنة الوظائف، وسيحدد في الاجتماعات اللاحقة ما إذا كان هناك حاجة لاستدعاء أي من الوزراء أو ممثلي ديوان الخدمة المدنية للحصول على بعض التوضيحات حول الالتزام بالبحرنة".

وتوقع العباسي تسليم لجنة بحرنة الوظائف تقريرها النهائي نهاية شهر أكتوبر المقبل خلال دور الانعقاد الثاني.

يشار إلى أن اللجنة قدمت طلباً لتمديد عملها 4 أشهر يونيو الماضي، مبررة ذلك بتأخر استلام الردود من الجهات المعنية ، على أن ينتهي التمديد في أواخر شهر أكتوبر لمدة 4 أشهر.

وتحقق اللجنة في 3 محاور هي المعوقات التي تحول دون بحرنة الوظائف في البحرين، والتأكد من التزام الجهات المعنية بتطبيق القوانين والقرارات واللوائح الداخلية ذات الصلة ببحرنة الوظائف، والتأكد من أوضاع العمال غير البحرينيين ونوعية الأعمال التي يشغلونها، وأسباب عدم بحرنة تلك الوظائف.




إقرأ المزيد