بوحسين: رئيس الوزراء قامة شامخة ورمز للسلام والتسامح
الوطن نيوز -

أكّد عضو مجلس الشورى الشيخ جواد بوحسين أن صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء يعتبر قامة شامخةً ورمزاً في السلام والتسامح، منوهاً إلى جهوده الكبيرة والتي تمتدّ لعقودٍ طويلة في مجال التنمية المستدامة وتعزيز العدالة والسلام المجتمعي.

وتقدّم بوحسين بالتهاني إلى سمو رئيس الوزراء بمناسبة منحه "جائزة الشرف النرويجية لعام 2019" من قبل إحدى مؤسسات المجتمع المدني النرويجية عبر احتفالية أقيمت قبل أيام، وذلك تقديراً لجهود سموه في تعزيز السلام والأمن والتسامح والوئام الإقليمي والعالمي.

ونوّه إلى أن تحقيق "السلام" يُعتبر أحد الأهداف الرئيسة لبرنامج التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهو البرنامج الذي حرصت حكومة مملكة البحرين برئاسة سموّه على الوصول إليه من خلال تحقيق جملة من المتطلّبات على صعيد بناء مؤسسات حكومية فعّالة.

وأكد بوحسين الدور الكبير الذي يضطلع به سموّه وإدراكه العميق لإطار التنمية الجديد المبني على الأهداف الإنمائية لتحقيق مجتمعات يسود فيها العدل والوئام الداخلي والسلام.

وقال إن التكريم إنما يؤكّد على السمعة الطيّبة الواسعة التي يتمتّع بها سمو رئيس الوزراء على الصعيد العالمي نظير إنجازاته الكبيرة، منوهاً إلى أن الحكومة وبقيادة سموّه لطالما سعت إلى تعزيز ثقافة الحوار وسيادة القانون ومواصلة تعزيز المؤسسات الدستورية متمثلة بمجلسي الشورى والنواب ضمن السلطة التشريعية إلى جانب السلطة التنفيذية والقضائية، وكذلك الالتزام بمكافحة الفساد والحفاظ على الأموال العامة.

وأوضح بوحسين أن سموّه سيبقى قدوةً للجميع في الإخلاص والعمل الجادّ والمستدام لبناء المؤسسات القوية التي تسهم في خلق الرفاه والازدهار الاقتصادي وتحقيق السلم والاستقرار الاجتماعي.




إقرأ المزيد