شركة «كاليغو» التابعة لـ«انفستكورب» تستحوذ على «نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز»
أخبار الخليج -

أعلنت انفستكورب أمس أن شركة «كاليغو هولنغز ليمتد» التابعة لمحفظتها الاستثمارية، وهي أول مزود لخدمات البيانات المُدارة من طرف إلى طرف في العالم، استحوذت على «نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز» Network Integrity Services، وهي شركة مقرها المملكة المتحدة تقدّم خدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية، ولديها مقرّات في مانشستر وبرمنغهام وليستر وهيميل هيمبستيد.

أُنشئت «كاليغو»، التي يقع مقرها الرئيسي في جزيرة جيرزي، عام 2012، وهي تضع البيانات وخصوصيتها في صلب مجموعة فريدة من خدمات البيانات المُدارة للشركات التي تعمل على تحسين البيانات وحمايتها في كل نقطة من مسارها عبر المؤسسة. وتشمل أنشطة الشركة الخدمات المعلوماتية المُدارة التي تركز على الخصوصية والأمان؛ أول منصة سحابية عامة في العالم تم تصميمها مع مراعاة الخصوصية؛ خدمات الالتزام بخصوصية البيانات المتطورة؛ وخدمات وأدوات التعلم الآلي مع مراعاة «الخصوصية خلال التصميم».

يمثل استحواذ «كاليغو» على «نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز» التاسع لها في ثلاث سنوات والرابع عام 2020، مما يعكس التزام الشركة المستمر بتطوير خبراتها في السوق النشطة لخدمات البيانات المُدارة. ويشكل ضم «نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز» جزءًا راسخًا من طموحات «كاليغو» لتعزيز وجودها المحلي في جميع أنحاء المملكة المتحدة في موازاة تعزيز المهارات والقدرات التي يمكن توفيرها لعملائها في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، وتطوير عملية تقديم كل ما في مجموعتها من خدمات البيانات المدارة.

استثمرت «انفستكورب تكنولوجي بارتنرز»، من خلال صندوق انفستكورب التكنولوجي الرابع، في شركة «كاليغو» عام 2016. ومنذ ذلك الحين ضخّت أكثر من 20 مليون دولار أمريكي في الشركة للمساعدة في تسريع ابتكار منتجاتها وخطط توسعها الدولية، سواء من الناحية العضوية أو من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية. كما تؤكد الصفقة مكانة انفستكورب الراسخة كمستثمر رائد في السوق في شركات التكنولوجيا للسوق المتوسطة الدنيا التي تركّز على البيانات والتحليلات.

تعليقًا على ذلك، قال غيلبرت كامينيسكي، المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في «انفستكورب تكنولوجي»: «استثمرنا في كاليغو بسبب مكانتها القوية في السوق الجذابة للغاية للخدمات المدارة وخصوصية البيانات. ويعزز هذا الاستحواذ وجهة نظرنا القائلة إن ما تقدّمه كاليغو وفريق الإدارة المتمرس سيواصل توفير فرص النمو العضوية وغير العضوية. ونحن سعداء بكيفية قيام الفريق الماهر في كاليغو بترسيخ الشركة كشركة عالمية رائدة في سوق الخدمات المدارة التي تركز على الخصوصية ومواصلة تحديد أهداف الاستحواذ في البيئة الحالية».

وقال يوسف اليوسف، الشريك الإداري لانفستكورب للثروات الخاصة: «منذ استثمارنا الأساسي، عملنا بشكل وثيق مع فريق كاليغو للوفاء بالتزامنا المشترك لتحديد الشركات المكمّلة لعمل كاليغو وضمها بنجاح بغية دفع النمو وخلق القيمة. يعمل هذا الاستحواذ الأخير على تعزيز وضع كاليغو كشركة رائدة في سوق الخدمات المُدارة التي تركز على الخصوصية، ونعتقد أن الشركة هي في وضع مثالي لتحقيق النمو».

وتشمل استثمارات إنفستكورب في التكنولوجيا الحديثة: أفيرا، الشركة المتعددة الجنسيات المتخصصة في حلول الأمن السيبراني؛ وكوتنتسيرف، مزود حلول لإدارة المعلومات عن المنتجات؛ أوبينسنس منصة برمجيات لأجهزة الاستشعار؛ سوفتغاردن، مزود البرمجيات الخاصة بالموارد البشرية؛ أغيراس، وهي سوق إلكترونية تجمع بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات المحترفين؛ إمبيرو، مزود لحلول سلامة الدراسة عبر الإنترنت وبرامج إدارة الشبكات والفصول الدراسية.



إقرأ المزيد