البحرين الوطني يطلق عرض تمويلي حصري للراغبين بتركيب ألواح الطاقة الشمسية
الوطن نيوز -

أعلن بنك البحرين الوطني بالتعاون مع شركة المؤيد للطاقة الشمسية، عن عزمه لإطلاق مبادرة حصرية لعملاءه الكرام الذين يتطلعون إلى التوجه نحو اعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة، عبر شراء وتركيب ألواح طاقة شمسية في عقاراتهم، وتزويدهم بعرض تمويلي، وذلك بغرض تشجيعهم على المساهمة بدورهم في المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة، وتخفيف أعباء مصروفاتهم المعيشية الناتجة عن استهلاك الطاقة الكهربائية.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود البنك المستمرة في مجال الحفاظ على البيئة، وتعكس مدى التزام البنك بتطبيق وترسيخ ممارسات الاستدامة ودمجها في صميم أعماله المؤسسية، وذلك بما يصب في مصلحة ارتقاء القطاع المصرفي بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل أعم، حيث يسعى البنك بشكل دائم على تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة التي من شأنها التشجيع على تبني أسلوب حياة صديق للبيئة، ومساندة العملاء الذين يتطلعون إلى التوجه نحو اعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة.

وقد تم إطلاق هذا العرض تماشياً مع جهود البنك المستمرة والمتواصلة في سبيل تنفيذ الإستراتيجيات الرامية لاعتماد أفضل الممارسات المعتمدة في مجال البيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وزيادة وعي العملاء وعامة أفراد الشعب بأهمية اعتماد مصادر الطاقة النظيفة. وسيستفيد العملاء الراغبين بشراء وتركيب الألواح الشمسية من عروض التمويل الحصرية من بنك البحرين الوطني والتي تقدم مزايا عديدة ابرزها إجراءات موافقة سريعة، وأسعار فائدة تنافسية، إلى جانب عدم احتساب الرسوم الإدارية، والحصول على خصم 50٪ من رسوم التأمين وبفترة سداد تصل حتى 7 سنوات.

والجدير بالذكر أن مشروع التمويل المقدم من بنك البحرين الوطني للراغبين بتركيب ألواح الطاقة الشمسية تم اطلاقه بالتعاون مع شركة المؤيد للطاقة الشمسية التي ستقدم عروض حصرية للعملاء. وسوف يتعاون البنك مع شركات أخرى متخصصة في مجال الطاقة الشمسية في المملكة.

واعتماد مثل هذه الحلول الصديقة للبيئة، يسهم بشكل إيجابي في الحفاظ البيئة، وذلك من ناحية الحد من الأثر البيئي والبصمة الكربونية، كما يستفيد الأفراد شخصياً عند اعتمادهم للألواح الشمسية، وذلك عبر تقليل مصروفاتهم تدريجياً، حيث تنخفض تكلفة فواتيرهم الكهربائية وتزداد قيمة عقاراتهم الخاصة مع مرور الوقت.

وتعليقًا على هذه المبادرة، صرح السيد صباح عبد اللطيف الزياني، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني قائلاً: "جاءت هذه المبادرة انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، كما وتعد جزء من جهودنا نحو دمج مبادئ الاستدامة في جميع أعمالنا المؤسسية بما في ذلك المنتجات التمويلية والمبادرات التي نطلقها للعملاء، ونحن نسعد بتقديم خيارات تمويلة مختلفة و متنوعة لتشمل التمويل الشخصي للطاقة الشمسية. كما نأمل من خلال ذلك زيادة وعي عملاءنا الكرام بفوائد اعتماد الطاقة الشمسية والأثر الإيجابي الكبير الذي تعكسه هذه الخطوة، ونحث بدورنا عملاءنا على التقدم للحصول على هذا العرض الفريد من نوعه، والعمل معنا جنبًا إلى جنب في سبيل الحفاظ على البيئة وإثراء حياة الأجيال القادمة".

هذا ويسعى بنك البحرين الوطني إلى بناء مجتمع أكثر وعياً بمسؤوليته تجاه البيئة، وهذا ما جعله يتوجه نحو تبني العديد من المبادرات والممارسات المندرجة تحت نطاق الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما في ذلك تركيب الألواح الشمسية في فروع مختارة من البنك، حيث يأتي كل ذلك كجزء من خارطة طريق الاستدامة التي وضعها بنك البحرين الوطني لتنفيذها على مدى ثلاث سنوات قادمة، حيث تهدف إلى التثقيف والتنفيذ والتحرك نحو مستقبل أكثر استدامة بما يخدم تطلعات البنك بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل عام.




إقرأ المزيد