لجنة الحوكمة تبحث طلبات شراء حكومية بكلفة 3 ملايين دينار
الوطن نيوز -

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات، برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، خلال اجتماعها الثامن والأربعين، المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، عددا من المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، التي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 3 ملايين دينار بحريني.

خلال الاجتماع؛ ناقشت اللجنة عدداً من المشاريع الاستراتيجية وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية، وعلى رأسها مشروع المدار بوزارة الخارجية، الذي يهدف لإنشاء مركز عمليات يعمل على مدار الساعة لرصد الأحداث ومتابعة التطورات المرتبطة بالشأن الخارجي، بما يدعم أهداف الوزارة، وسيسهم المشروع في تعزيز التنسيق والربط وتبادل المعلومات بين مختلف قطاعات الوزارة والجهات المعنية.

كما ناقشت اللجنة مشروع نمذجة معلومات الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الهادف تطوير آلية العمل الخاصة بتخطيط وتصميم وتشييد وصيانة الطرق. وسيتم من خلال المشروع الاستفادة من التقنيات المتطورة في مجال نمذجة شبكات الطرق مثل اعتماد تصاميم ثلاثية الأبعاد وتضمين نماذج الصرف الصحي في مشاريع الطرق ومحاكاة سير المركبات وغيرها.

فضلا عن ذلك؛ ناقشت اللجنة مشروع تطوير نظام الاتصال الهاتفي بوزارة التربية والتعليم لتلبية احتياجات الوزارة ضمن خطة إعادة توزيع قطاعات وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى مجموعة من طلبات الشراء المتعلقة بتحسين خدمات تقنية المعلومات في عدد من الجهات الحكومية.

كما اطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، وتمت متابعة سير العمل فيها.

وتقدم القائد خلال الاجتماع بالشكر لأعضاء اللجنة على جهودهم وتعاونهم المستمر، كما تقدم بالتهاني والتبريكات للدكتور خالد أحمد المطاوعة على الثقة الملكية بتعيينه نائباً للرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

حضر الاجتماع؛ الدكتور زكريا أحمد الخاجة، نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الدكتورة لمياء محمد الجسمي، عميدة كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، الدكتور خالد أحمد المطاوعة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، المهندسة نورة العسم، الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، السيد علي جاسم حمود من مكتب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي الصوفي، مستشار تكنولوجيا المعلومات، والفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.




إقرأ المزيد