إزالة 150 شحنة أتربة من الشوارع جراء موجة الرياح
صحيفة الأيام البحرينية -
أكد وكيل شؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن «البلديات» أزالت 150 شحنة من الأتربة من الشوارع العامة والميادين إثر موجة الغبار والرياح القوية التي اجتاحت مملكة البحرين.
وأوضح وكيل البلديات أن أمانة العاصمة والبلديات الثلاث باشرت أعمال كنس الشوارع وإزالة مخلفات موجة الرياح والغبار التي اجتاحت المملكة منذ يوم أمس بصورة مباشرة، وأن أعمال النظافة مستمرة لحين الانتهاء من موجة الرياح.
وأشار إلى أن «أمانة العاصمة قامت بإزالة 25 شحنة من الأتربة، وأزالت بلدية المحرق 55 شحنة، بينما أزالت بلدية المنطقة الجنوبية 45 شحنة، والبلدية الشمالية 35 شحنة من الاتربة التي تجمعت في الشوارع والميادين العامة». وأضاف: «كما تم إزالة 10 شحنات من الأشجار والشجيرات المتساقطة، و18 إعلانًا من الإعلانات المتضررة، جراء موجات الرياح»، لافتًا إلى أن المنطقة الشمالية كانت أكثر المناطق التي تأثرت فيها الإعلانات من موجة الرياح، إذ أزالت بلدية المنطقة الشمالية 15 إعلانًا والبلدية الجنوبية 3 إعلانات.
وقال «وكيل البلديات» إنه تم توجيه أمانة العاصمة والبلديات الثلاث بالعمل على مدار الساعة بأعمال الكنس في الشوراع وإزالة الاضرار التي خلفتها موجة الرياح القوية وما تبعها من اتربة وغبار من الشوارع العامة والميادين ومختلف المناطق، إضافة إلى إزالة الإعلانات المتساقطة والأشجار والتنسيق مع مختلف الفرق للتعامل مع هذه الموجة.
وأوضح «وكيل البلديات»أنه بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، فقد تم توجيه البلديات بتشكيل فرق اعمال نظافة في أمانة العاصمة وبقية البلديات قبل موجة الغبار لتجهيز الاستعدادات اللازمة لمواجهة موجة الرياح والغبار، إذ بدأت الفرق العمل مع بداية الموجة بأعمال كنس الشوارع من الأتربة وإزالة المخلفات في المحافظات الأربع.
وأكد «وكيل البلديات» أن اعمال كنس الشوارع مستمرة وعلى مدار الساعة خلال هذه الأيام من أجل تنظيف الشوارع العامة والميادين وإزالة الأتربة والرمال والإعلانات المتساقطة أو الأشجار التي سقطت نتيجة الرياح القوية.


إقرأ المزيد