آمنة المير تتألق بتصاميمها المميزة في «الجواهر العربية»
الوطن نيوز -

أيمن شكل


شهدت أحدث إصدارات مصممة الجواهر البحرينية آمنة عبدالعزيز جلال المير إقبالاً كبيراً من زوار معرض الجواهر العربية 2022، حيث تشارك بمجموعة متميزة من أحدث تصاميمها في ركن مجوهرات أبريز بالقاعة رقم 8 ركن w25 في المعرض.

وتعرض آمنة المير حالياً تشكيلة جديدة منحتها اسم «شاهه» والتي حازت إعجاب زوار المعرض، لتميزها بنمط جديد يجمع بين الحداثة في الخطوط الرئيسية للقطع، وبتشكيلات توحي بعبق التراث استخدمت فيها الفيروز والعقيق، لتحدث تناغماً ملائكياً بين اللونين الأزرق والأحمر القاني.

وبدأت المصممة آمنة المير مشوارها في عام 2020، لتمثل حالة بحرينية معبرة عن تاريخ المملكة في صناعة وصياغة المجوهرات، حيث تتميز تصميماتها بدقة التفاصيل والتنفيذ مع إيجاد لغة فريدة بين الذهب والأحجار الكريمة وتمثل الألوان فيها حوار العشق بين قطع الجواهر المختلفة.

وخلال مسيرتها قدمت المير عدة تصاميم حازت إعجاب المختصين والخبراء وعشاق المجوهرات، وكان من أبرزها تشكيلة «النيرة» و«ديمة»، فيما اختارت المير لمجموعتها اسم «إبريز» الذي يعبر عن الذهب الخالص، مستخدمة عيار 18 لتشكيلاتها مع الأحجار الكريمة لتقدم تفاصيل أكثر دقة وجمالاً أخاذاً لجميع القطع التي صممتها خلال عامين فقط.




إقرأ المزيد