الدوري السعودي.. الاتحاد يسعى للاقتراب من القمة بالفوز على أحد
الخليج الجديد -

الدوري السعودي.. الاتحاد يسعى للاقتراب من القمة بالفوز على أحد

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017- 2018، بإقامة مباراتين أبرزهم الاتحاد عندما يستضيف نظيره أحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، وذلك بعد توقف دام أسبوعين بسبب معسكر المنتخب السعودي الأول استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2018.

ويحتل الاتحاد المركز السادس على سلم ترتيب البطولة برصيد 7 نقاط فقط، حصدها من فوزين وهزيمتين وتعادل وحيد، فيما يأتي أحد بالمركز الـ13 برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد و4 هزائم، بينما الصدارة يسيطر عليها حامل اللقب الهلال برصيد 13 نقطة.

ويدخل الاتحاد المواجهة وتركيزه على الفوز فقط للاقتراب من فرق المقدمة والمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب، فيما يبحث أحد عن مخرج سلسلة الخسائر بعد أن تلقى أربع خسائر متتالية كان آخرها أمام الفيحاء، ويأمل في استعادة نغمة الفوز أو على الأقل العودة بنقطة لإيقاف مسلسل الخسائر.

ومن المتوقع أن يعتمد التشيلي «لويس سييرا» مدرب الاتحاد على نفس تشكيلته التي اعتاد الدفع بها وعلى رأسها «فواز القرني»، «بدر النخلي»، «خالد السميري»، التشيلي «كارلوس فيلانوفا»، المصري «محمود كهربا»، والتونسي «أحمد العكايشي».

تجدر الإشارة إلى أن هذه أول مباراة يخوضها الاتحاد تحت قيادة «محمد الصنيع» رئيس مجلس الإدارة الجديد التي كلف خلفاً لـ«أنمار الحائلي» الذي أقاله رئيس الهيئة العامة للرياضة «تركي آل الشيخ».

وفي المقابل، يدخل أحد تحت قيادة المدرب الوطني «عبد الوهاب ناصر»، الذي ينتظر أن يدفع بتشكيل أبرز عناصره من الحارس الجزائري «عز الدين دوخة»، «عمر محمد، أيمن فتيني»، البرازيلي «رونالدو هنريكي»، و«محمد الضو».

وعلى ملعب «الأمير عبد الله بن جلوي»، يستضيف الفتح صاحب المركز الثامن نظيره القادسية صاحب المركز السابع، ويتملك كل منهما 7 نقاط من فوزين وهزيمتين وتعادل وحيد، وهم ما يزيد من صعوبة المواجهة على كل منهما، فكلاهما يبحث عن استعادة توازنه.



إقرأ المزيد