بينها الأموال المصادرة في منزل أمرلله صالح.. "المركزي الأفغاني" يعلن استعادة 12,3 مليون دولار
روسيا اليوم -

بينها الأموال المصادرة في منزل أمرلله صالح..

Da Afghanistan Bank

تابعوا RT علىRT
RT

أعلن المصرف المركزي الأفغاني اليوم الأربعاء أنه استعاد 12,3 مليون دولار وعدة سبائك ذهب من مسؤولين حكوميين سابقين، وذلك بعد شهر على استيلاء حركة "طالبان" على السلطة في البلاد.

وجاء في بيان للمصرف المركزي الأفغاني أن "الأموال تمت استعادتها من مسؤولين رفيعين في الحكومة السابقة على غرار أمر الله صالح (نائب الرئيس السابق) ومن بعض الأجهزة الأمنية التي كانت تخزن السيولة والذهب في مكاتبها".

Afghan central bank says $12.3 million and some gold bricks seized from former government officials handed over to the bank.

Most of it had been seized from the house of former VP Amrullah Saleh, the bank says in a statement. pic.twitter.com/jGWuSUrPmn

— 1TVNewsAF (@1TVNewsAF) September 15, 2021

وحسب البيان فإن "الإمارة الإسلامية"، وهي التسمية التي تطلقها "طالبان" على أفغانستان، أودعت كل الأموال في "الخزائن العامة" حرصا على "الشفافية".

وفي وقت سابق أكدت "طالبان" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" أن أجهزتها المختصة عثرت على 6.5 مليون دولار و18 سبيكة ذهب، في منزل أمر الله صالح في ولاية بنجشير.

أكدت المصادر من ولاية #بنجشير، بأن الأجهزة الكشفية والاستطلاعية التابعة لإمارة #أفغانستان الإسلامية عثرت على (6.5) مليون #دولار و(18) سبيكة ذهب، في منزل (أمر الله صالح) النائب الأول لأشرف غني. pic.twitter.com/z758nWIvc6

— الإمارة الإسلامية (@alemara_ar) September 14, 2021

إقرأ المزيد

مصادر: البنك المركزي الأفغاني يقرر قصر صرف الحوالات على العملة المحلية

وفي بيان منفصل، حث البنك المركزي جميع الأفغان على استخدام العملة المحلية "الأفغاني" للبلاد.

وقال البنك: "يطلب من جميع الأفغان والمؤسسات الحكومية والخاصة استخدام الأفغاني في العقود والمعاملات النقدية الأخرى والتجارة لتعزيز النمو الاقتصادي".

وفي ظل الأوضاع ضبابية في أفغانستان بالنسبة لكثير من السكان، وقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية في الأسواق، كما ارتفع سعر الوقود فيما تقلصت فرص لكسب المال.

ومؤخرا حذرت الأمم المتحدة من ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل كبير في البلاد.

المصدر: أ ف ب + وسائل إعلام أفغانية

تابعوا RT علىRT
RT


إقرأ المزيد