تأجير أرضين في "خليج البحرين" لمطاعم ومحلات مستلزمات سباحة
الوطن نيوز -

حسن عبدالنبي

تعتزم هيئة البحرين للسياحة والمعارض تأجير أرضين على شاطئ خليج البحرين لإطلاق مشاريع سياحية في هذه المنطقة منها فتح مطاعم ومحلات معدات بحرية ومستلزمات السباحة وغيرها على مساحة تصل إلى 11 ألف متر مربع.

وتشير المعلومات، إلى أن الهيئة تعتزم تأجير أرضين على شاطئ خليج البحرين يسمح للمزايدين على الأراض بتقديم عرض على أرض واحدة من الأرضين بمساحة تتراوح من بين 8100 إلى 11400 متر مربع تقريبا بفترة تأجير ساحلية لمدة 10 أعوام.

يأتي ذلك، ضمن خطة هيئة البحرين للسياحة و المعارض تطوير 4 سواحل خلال العامين 2018 و2019، ومن بينها ساحل الغوص وساحل قلالي في الطريق المؤدي لجزيرة امواج وساحل جزيرة المعترض جنوب البحرين وساحل خليج البحرين قرب فندق الفورسيزون.

وطرحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، مناقصة للتصاميم التفصيلية للمشاريع الأربعة التي سيتم انشاءها بالتعاون مع القطاع الخاص.

ومن المرتقب تخصيص جزء من هذه السواحل بعد تطويرها كسواحل عامة بمبالغ دخول رمزية، وأخرى على شكل واجهات بحرية تضم مطاعم ومقاهي ومحلات تسوق وغيرها، فضلا عن توجه إلى إنشاء سواحل خاصة بالنساء.

ويأتي ذلك بهدف استقطاب المواطنين والمقيمين والسياح، حيث أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مستمرة في الحصول على مواقع ساحلية أخرى بهدف تطويرها سياحياً.




إقرأ المزيد