"إنفستكورب": "أجيراس" تجمع 73 مليون دولار كرأس مال جديد
الوطن نيوز -

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس أن شركة "أجيراس" Ageras Group التابعة لمحفظتها الاستثمارية والمزود الرائد لبرامج المحاسبة الخاصة بالإيرادات المتكررة وللحلول والخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة ، حصلت على 73 مليون دولار من "لوغارد رود كابيتال" Lugard Road Capital، شركة إدارة الأصول البديلة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وسيتم استخدام الاستثمار الجديد لتسريع وتيرة توسع أجيراس في أسواق النمو الحالية، مما يخلق إمكانات لفرص النمو غير العضوية والعضوية. ولا شك في أن "أجيراس" هي في وضع جيد للاستفادة من الطلب المتزايد على أدوات الأعمال المؤتمتة، وسيدعم الاستثمار الجديد ابتكارها المستمر للبرمجيات الحيوية.

جدير بالذكر أن "أجيراس" تنشط في ستة أسواق: الدنمارك والولايات المتحدة والسويد والنرويج وهولندا وألمانيا، علماً أن مقرها يقع في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في "إنفستكورب تكنولوجي" غيلبرت كامينيسكي: "إن الجمع بين البرمجيات الحيوية التي تنتجها "أجيراس"، المدعومة بسمعة جيدة كشركة موثوق بها، ومعرفة شاملة بسوق الخدمات المعنية، وفريق إدارة متميز، إلى جانب باع طويل في البحث والتطوير، قد ضمن استمرار الشركة في تعزيز موقعها في السوق وتقديم نظام محاسبة قائم على أساس عائدات متكررة. والتمويل الإضافي الذي حصلت عليه "أجيراس" سيدفع توسعها الدولي قُدماً ويدعم ابتكارها المستمر في ما تقدّمه لعملائها".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأجيراس ريكو أندرسن: "تقدّم أجيراس للسوق منتجات رائدة هي الأفضل في فئتها، تضع الشركة في موقع مثالي للتوسع عالمياً وتلبية الطلب المتزايد على أدوات الأعمال المؤتمة. وفي الموازاة، تتمتع إنفستكورب بسجل حافل في ما يخص نمو الشركات المملوكة لمؤسسيها في مجال التكنولوجيا، وقد دعم حضورها العالمي وشبكتها الواسعة نمونا منذ البداية وحتى الآن. وتدعم عملية التمويل الأخيرة هذه التزامنا المستمر بتوسيع حضور أجيراس وتقديم برمجياتنا لعملاء جدد في كل أنحاء العالم. ونتطلع حتماً إلى استمرار قصة أجيراس في السنوات المقبلة".

وتمكنت إنفستكورب من خلال "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز" من تبوؤ موقع رائد في قطاع الاستثمار في شركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة، وتحديداً تلك التي تركّز على قطاعات البرمجيات، البيانات / التحليلات، أمن تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا المالية / الدفع. وتشمل أحدث استثمارات "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز": "أفيرا"، الشركة المتعددة الجنسيات المتخصصة في الأمن السيبراني والتي أبرمت حديثاً عقداً نهائياً لتباع لمصلحة نورتونلايفلوك (رمزها في ناسداك NLOK) مقابل قرابة 360 مليون دولار؛ كونتنتسيرف، مزود حلول لإدارة المعلومات عن المنتجات؛ يوبينسنس، منصة برمجيات تحديد المواقع وأجهزة الاستشعار للمؤسسات؛ سوفتغاردن، مزود البرمجيات الخاصة بالموارد البشرية. وفي يناير الماضي، استحوذت"إمبيرو" Impero، إحدى شركات محفظة إنفستكورب الاستثمارية، والمزود الرائد في مجال أمان الطلاب عبر الإنترنت وبرامج إدارة الفصول الدراسية والشبكات، على شركة "نيتوب" Netop ، وهي مزود عالمي للبرمجيات الخاصة بقطاع التعليم والشركات.




إقرأ المزيد