فيديو.. وزيرة التخطيط المصرية توضح تأثير كورونا على الاقتصاد العالمي
نون أون لاين -

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، خلال كلمتها مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، إن جائحة كورونا ضربت الاقتصاد العالمي وتجاوزت في تحدياتها كل الأزمات السابقة التي شهدها العالم؛ نتيجة تعليق الأنشطة الاقتصادية في العديد من المناطق العالمية.

إخلاء مسئوليةهذا المحتوى لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع نون وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

كما شددت وزيرة التخطيط المصرية على أهمية الإقرار بصعوبة ما يشهده العالم من أزمة متفاقمة ولازالت مستمرة بسبب جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أهمية ضمان إتاحة الحقوق الصحية والتعليمية والثقافية لكل فئات المجتمع ومعالجة الفجوات؛ نتيجة تداعيات الجائحة.

أخبار ذات صلة:

  1. بث مباشر.. انطلاق فعاليات مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»
  2. مايا مرسي تُشارك في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»
  3. التخطيط المصرية تعقد جلسة مشاورات مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة وشركاء التنمية
  4. لمواجهة كورونا.. التخطيط المصرية تتعاون مع شركة عالمية لتطوير سلاسل التوريد
  5. 3.5 تريليون دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب كورونا

وأشارت الوزيرة المصرية إلى تداعيات الجائحة على حقوق الإنسان، قائلة إن تفشي كورونا بالدول النامية أدى إلى فجوة في التمويل قدرها 1 تريليون دولار، ونقص في التمويل بقيمة 1.7 تريليون دولار، بما انعكس على مؤشر التنمية الإنسانية.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد أن 86% من أطفال المدارس الابتدائية بالدول النامية لن يحصلوا على تعليم جيد؛ نتيجة جائحة كورونا، فضلًا عن أكثر من شخص ما بين 6 أشخاص فقدوا وظائفهم منذ انتشار فيروس كورونا، وفقًا لتقديرات منظمة العمل الدولية..

يأتي ذلك المؤتمر في ظل حضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إطارًا عامًا بهدف مناقشتها خلال جلسات المؤتمـر، والوصول إلى توصيات علـى المستويين الفكري والعمي.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 
تعليقات الفيس بوك


إقرأ المزيد