قمّة الجولة بين المحرق والحالة... والنويدرات يواجه سماهيج
صحيفة الأيام البحرينية -
تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال بإقامة مباراتين، إذ يلعب في المباراة الأولى فريقا النويدرات وسماهيج في تمام الساعة السادسة مساءً، يليها مباشرة لقاء مهم وقمة الجولة بين حامل اللقب فريق نادي المحرق مع جاره فريق نادي الحالة في تمام الساعة 7.45 مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.
اللقاء الأول سيجمع بين فريقين يبحثان عن الفوز الأول هذا الموسم بعد خسارتهما في الجولة الأولى من الدوري، فالنويدرات خسر لقاءه الأول من المحرق، فيما خسر منافسه سماهيج لقاءه أمام الأهلي.
النويدرات بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد سيكون مرشحًا بشكل أفضل من سماهيج لتحقيق الفوز الأول؛ وذلك بفضل امتلاكه عددًا من لاعبي الخبرة أمثال إبراهيم البصري وحسن مدن وجواد عبدالله ومحمد بطي وغيرهم.
أما سماهيج فيقوده المدرب الوطني علي عبدالغني الذي شاهد مباراة فريقه من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف من الموسم الماضي، وقاد الفريق حينها المدرب الوطني المساعد يوسف المهيزع، ويتطلع إلى مجاراة منافسه الليلة قدر المستطاع رغم فارق الإمكانات بين الفريقين.
المواجهة الثانية ستكون قمة الجولة، وستجمع حامل اللقب فريق نادي المحرق مع جاره فريق نادي الحالة، وهي مواجهة مهمة للفريقين اللذين يطمحان إلى تحقيق الفوز، فالمحرق يبحث عن فوزه الثاني على التوالي، فيما يبحث الحالة عن فوزه الأول هذا الموسم.
المحرق بقيادة أمريكية متمثلة في المدرب موري يمتلك الأفضلية في حسم نتيجة اللقاء لفارق النجوم الذين يمتلكهم في الفريق، أمثال أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله وسيد كاظم ماجد وعلي شكرالله وعلي عباس ومحمد بوعلاي وسيد محمد حميد والمحترف الأمريكي ويليام أرتينو، إلى جانب نخبة من نجوم الشباب.
ولن يقل الحالة بقيادة المدرب الوطني صالح الحداد حظوظًا في الفوز الليلة، وهو يمتلك الخبرة في التعامل مع مختلف المباريات المهمة، كما أن الفريق يمتلك عددًا من النجوم أمثال أحمد جمال وحسن جراشي وحسين سلمان وحسين جان وأحمد المطوع ومحمود عباس والمحترف الأمريكي أندري واشنطن. الفريق عانى قليلاً في الجانب الهجومي في لقائه الأول أمام الرفاع الذي خسره في الثواني الأخيرة، لذلك فإنه يبحث عن تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم.


إقرأ المزيد