منتخبنا الوطني يتوج بلقب بطولة غرب آسيا «9» الدولية لأول مرة في تاريخه
صحيفة الأيام البحرينية -
توج منتخبنا بلقب بطولة غرب آسيا الدولية التاسعة لكرة القدم بجدارة واستحقاق لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة، عقب فوزه على المنتخب العراقي صاحب الأرض والضيافة في المباراة النهائية الجماهيرية التي جمعت المنتخبين مساء أمس (الاربعاء) على استاد كربلاء الدولي.
ويدين الفضل بفوز منتخبنا للهدف الذي جاء بإمضاء النجم عيسى موسى في الدقيقة 39، ليحصد بذلك «الأحمر» اللقب الذي يأتي بمثابة إنجاز تاريخي للكرة البحرينية، فيما حل المنتخب العراقي بخسارته من «الأحمر» في وصافة البطولة. ونال حارس منتخبنا الوطني سيد محمد جعفر بكأس أفضل حارس في البطولة وجائزة مالية مخصصه وقدرها 5000 دولار.
تتويج «الأحمر» بالكأس
وبعد ان اعلن حكم المباراة السعودي الدولي تركي الخليفي صافرة نهاية المباراة عمت فرحة عارمة لجميع لاعبينا والجهازين الفني والاداري بتحقيق اللقب «الذهبي» الاول وسط تبادل التهاني بينهما، ليتم بعدها تتويج منتخبنا بالميداليات الذهبية والكأس الغالية التي رفعتها سواعد ابطالنا.
مشوار من ذهب
«الأحمر» استطاع من خلال بداية مشواره «الذهبي» في البطولة أن يحقق أداء مثاليا لم يسبق له أن حققه من خلال مشاركاته، نظرا لمحافظته على شباك مرماه نظيفة من دون معانقتها لأي هدف، مقابل ثلاثة اهداف سجلها نجومنا اسماعيل عبداللطيف وعيسى موسى في طيلة مبارياته، ما يؤكد عزيمة لاعبي منتخبنا في اصرارهم على رفع اسم الوطن من حروف من ذهب رغم التحديات التي واجهت الكرة البحرينية، وان يعيد البسمة لأبناء وجماهير مملكتنا الحبية البحرين التي طال انتظارها منذ أمد طويل لتحقيق الألقاب.
جماهير غفيرة عراقية.. وتحية لجماهيرنا الوفية
حشدت الجماهير العراقية الغفيرة حضورها الى استاد كربلاء الدولي في وقت مبكر لمؤازرة منتخبها العراقي، وكان حضورها يصل الى اكثر من 35 متفرجا، قابلت هذه الحشود عدد من جماهيرنا البحرينية المتواجدة في العراق، وشكل حضورها مؤازرة لـ«الأحمر» طوال المباراة، وقوبلت بتحية من اللاعبين والجهازين الفني والإداري على تحمل المشقة من اجل الوقوف خلف منتخبها الوطني الذي شرفهم برد التحية والشكر والعرفان على المساندة التي لم تنقطع لحين تتويج المنتخب باللقب، بينما غادرت الجماهير العراقية ارضية الملعب وسط حسرة ودموع على خسارة منتخبها.
بعثة «الأحمر» تعود اليوم
من المقرر ان تعود بعثة منتخبنا اليوم عبر مطار النجف الدولي بطائرة خاصة، وان المنتخب سيحظى باستقبال رسمي من كبار المسئولين بالدولة.


إقرأ المزيد