الاتحاد الإيطالي يقترح على فيفا استخدام تقنية المساعدة بالفيديو بطلب من الأندية
صحيفة الأيام البحرينية -
روما - (أ ف ب):
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الخميس، أنه طلب من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تجربة نظام جديد لتقنية المساعدة بالفيديو «في آي آر» يسمح للاندية المطالبة بمراجعة القرارات على أرض الملعب، على غرار كرة المضرب والكريكيت.
وجاء في بيان للاتحاد الايطالي أنه تقدم بهذا الاقتراح الى فيفا بعد تلقيه «طلبات عدة من أندية سيري أ في الأسابيع الأخيرة».
وأفاد الاتحاد الايطالي أنه «أبلغ فيفا بشكل غير رسمي عن جهوزيته لتجربة استخدام التحدي (تشالنج) خلال فترة معينة، ووفقا لإجراءات يحددها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم» الهيئة المسؤولة عن سن قوانين اللعبة.
كما أشار الاتحاد الايطالي أنه طلب من رئيس لجنة الحكام نيكولا ريتزولي تشجيع الحكام على «تكثيف المراجعات» على شاشة التحكم على أرض الملعب، فيما يخص القرارات المثيرة للجدل.
تبنى الدوري الايطالي «سيري أ» تقنية المساعدة بالفيديو في عام 2017، قبل أن يضمه مجلس الاتحاد الدولي الى قوانين اللعبة بشكل رسمي في مارس 2018.
وتحظى التقنية بشعبية في ايطاليا، على عكس انجلترا إذ أعربت جماهير الدوري الانجليزية الممتاز بشكل دائم عن امتعاضها من إلغاء أهداف بداعي التسلل بسبب ميلمترات بالكاد تظهر في الإعادة، فضلا عن تسببها في تباطؤ المباراة.


إقرأ المزيد