على خطى واتساب.. تعرف على تعديلات تيك توك لحماية خصوصية المراهقين
الوطن نيوز -

أعلن تطبيق تيك توك أنه سيحصل على إعدادات أمان جديدة، من بينها إعدادات ستعزز خصوصية حسابات المراهقين.

وبحسب بيان الشركة المسؤولة عن تشغيل التطبيق: "تسعى TikTok جاهدة لخلق بيئة ودية وآمنة على منصتها لكي يتمكن جميع المستخدمين بمن فيهم القاصرون من مشاركة إبداعاتهم بحرية، نعلن اليوم عن مجموعة من التغييرات التي ستطول إعدادات الخصوصية للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهذه التغيرات ستساعد هؤلاء الأشخاص على تكوين نهج واع لنشر المحتوى والتواصل عبر منصتنا..

تيك توك اليوم ستحدث إعدادات الخصوصية لحسابات مستخدميه الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و15 سنة، وستصبح حساباتهم خاصة بشكل تلقائي".

هذه التعديلات تأتي بعد شهر من مطالبة لجنة التجارة الفيدرالية منصات التواصل الاجتماعي ومنها تيك توك وفيسبوك وتويتر وأمازون بتقديم معلومات مفصلة حول كيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين وكيف تؤثر ممارستها على الأطفال والمراهقين.

وقالت الشركة إن تحول حسابات الفئات العمرية المذكورة من عامة إلى خاصة يعني أنه لن يكون بإمكان أي شخص مشاهدة الفيديوهات التي تنشرها تلك الحسابات، بل ستكون الفيديوهات متاحة للمشاهدة من قبل المتابعين الذين تم قبولهم من صاحب الحساب فقط.

وأوضح بيان الشركة أيضا "الإعدادات الأوتوماتيكية التي تسمح بـ(اقتراح حسابات المستخدمين لأشخاص آخرين) ستتعطل بشكل تلقائي بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و15 سنة.. نعمل بشكل فعال على تعزيز سلامة المستخدمين على منصتنا ونسعى لتطوير سياستنا وأدواتنا، ونتعاون بشكل وثيق مع الخبراء والمختصين في مجال سلامة القاصرين لكي يبقى تيك توك ملاذا آمنا لجميع الذين يريدين التعبير عن أنفسهم ومشاركة إبداعاتهم".

وبالإضافة إلى التعديلات المذكورة ستحصل حسابات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة على تطبيق تيك توك على إعدادات إلزامية تمنع العموم من إمكانية وضع التعليقات على الفيديوهات التي تنشرها تلك الحسابات، وسيكون بإمكان صاحب الحساب تفعيل هذه الميزة لتشمل جميع التعليقات أو السماح لـ"الأصدقاء" والمشتركين في الحساب فقط بوضع التعليقات.

ما هي تعديلات الخصوصية الجديدة؟

تحظر منصة التيك توك والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين خدمة حفظ مقاطع الفيديو التي تم إنتاجها من قبل مستخدمي المنصة الذين يبلغون 15 عاما أو أقل، وكذلك حظرت المنصة استضافة البث المباشر لهذه الفئة العمرية.

وأعلنت تيك توك عن ميزة جديدة، تسمح بتخصيص مقاطع فيديو محددة مسبقا للأطفال وأداة أخرى تسمح للآباء ربط حساباتهم بحسابات أبنائهم لتمكين إعدادات المحتوى والخصوصية.

يُطلب من مستخدمي تيك توك تسجيل تاريخ ميلادهم عند الاشتراك في الخدمة، ولكن كما هو الحال مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى لا يمكن التحقق الفعلي للعمر.




إقرأ المزيد