الجيش الأمريكي يحذر جنوده رافضي لقاح كورونا من التسريح
الوطن نيوز -

سبوتنيك

حذر الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، جنوده الرافضين للقاح كورونا، بالتسريح من الخدمة.

وأكد الجيش في تحذيره، أن الجنود الذين يرفضون التطعيم بلقاح فيروس كورونا، سيتم وقفهم عن العمل وتسريحهم من الخدمة، بحسب وكالة "رويترز".

من جهتها تقول جانيت وودكوك، رئيسة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، "إنك بحاجة إلى مزيد من البيانات للتأكد من أن اللقاح آمن للأطفال الصغار".وقال الجيش الأمريكي، إنه بدأ تنفيذ هذا الأمر منذ أواخر أغسطس/ آب، مشيرا إلى أن أفراد الجيش يمكنهم طلب الإعفاء من اللقاح بناءً على دواعٍ طبية أو دينية أو إدارية مشروعة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر بتطعيم جميع أفراد الجيش، وذلك بعد اعتماد إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية لقاح "فايزر" بشكل رسمي في أغسطس الماضي.

وحسب "رويترز"، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أنه يجري العمل على تحديث مماثل لإرشادات اللقاح.

وبعد ثمانية أشهر جيدة من الموافقة الطارئة، وافقت إدارة الغذاء والدواء على اللقاح من الشركة التي يقع مقرها في ماينز وشريكتها الأمريكية كأول لقاح في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك فيما لا تزال إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا توصي بلقاح "فايزر-بيونتك" للأطفال دون سن الثانية عشرة.

في السابق، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" الموافقة الكاملة على لقاح "فايزر-بيونتك"، وينطبق هذا على الاستخدام من قبل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر؛ فيما تظل الموافقة الطارئة لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

يشار إلى أن نيويورك تفرض متطلبات التطعيم على جميع معلمي المدارس العامة ومسؤولي التعليم، بينما أعلن العمدة، بيل دي بلاسيو، أنه "سيتعين عليك تلقي جرعة تطعيم واحدة على الأقل بحلول 27 سبتمبر"، وقال في مؤتمر صحفي "نريد أن تكون مدارسنا آمنة للغاية طوال العام".




إقرأ المزيد