القوات الإسرائيلية تقمع المشاركين في تشييع شيرين أبو عاقلة
الوطن نيوز -

اعتدت القوات الإسرائيلية الجمعة على المشاركين في تشييع جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة ومنعتهم من السير في موكب التشييع من المستشفى الفرنسي إلى كنيسة الروم الكاثوليك بالقدس. وأصيب عشرات المشاركين بالاختناق ورضوض وكسور.

وهاجم عشرات الجنود الإسرائيليين الذين يرتدون الدروع والخوذ الواقية ويحملون الهراوات المشاركين في المسيرة التي منعوها من الخروج من الساحة الأمامية للمستشفى، وانهالوا بالهراوات على المشاركين.

ووصل آلاف المواطنين الفلسطينيين إلى المستشفى وأقاموا صلاة الجمعة وصلاة الغائب على روحها وأرواح الشهداء الذين سقطوا معها في الأيام الأخيرة، وقاموا بحمل الجثمان الملفوف بالعلم الفلسطيني لنقله الى الكنيسة لكن القوات الإسرائيلية منعتهم من مواصلة المسيرة. وجرى نقل الجثمان إلى الكنيسة في سيارة إسعاف.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث يسجى جثمان أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت المئات منهم من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع.

الهجوم على جنين

وقالت "وفا" إن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة ومستمرة، ما أدّى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

وذكرت الوكالة أن القوات الإسرائيلية تحاصر أحد المنازل وتهدد بقصفه. مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية نشرت قناصة في مواقع عدّة في المخيّم وعلى أسطح المنازل.

وأفاد مراسل "الشرق" في القدس الجمعة، بسقوط جندي في وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية "يمام" خلال مواجهات في مخيم جنين.

وسقط الجندي نوعم راز بعد إصابته في مواجهات بمخيّم جنين أثناء محاولة القوات الإسرائيلية اقتحام المخيّم لاعتقال مطلوبين فلسطينيين.




إقرأ المزيد