طرق عملية لمقاومة الأكزيما
الوطن نيوز -

الأكزيما هي حالة جلدية شائعة جداً تؤثر على الكثيرين. يمكن أن تصيب أي شخص في أي عمر، وعادة ما تظهر على شكل بقع غير مريحة من الجلد الجاف والمتقشر والمثير للحكة، وهذه خطوات عملية للتعاطي معها، بحسب موقع ريال سيمبل.

الخطوة الأولى: استخدم منظفاً مرطباً متوازناً لدرجة الحموضة، وخالٍ من العطور ومصمم للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. من الأفضل أن تغسل وجهك كل مساء أو بعد ممارسة الرياضة أو السباحة. يمكنك أيضاً غسل وجهك في الصباح، لكن بعض الأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة يجدون أن الشطف كافٍ.

الخطوة الثانية: من المهم للأشخاص المصابين بالأكزيما تحسين روتين الترطيب لديهم، ويعتبر وضع أنواع مختلفة من المرطبات طريقة بسيطة وفعالة للقيام بذلك بالضبط. ابدأ بالمرطب، ثم اتبعه بمرطب مُطرٍّ للجلد، وآخر يشكل حاجزاً للجلد من أجل الحفاظ على رطوبته. تأكد من اختيار المرطبات غير المهيجة المناسبة لأنواع البشرة الحساسة. ضع المرطب ما لا يقل عن مرتين يومياً، أو في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف.

الخطوة الثالثة: في النهار، ضع واقياً من الشمس بعد المرطب. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تفاقم الإكزيما، لذا فإن هذه الخطوة مهمة جداً.




إقرأ المزيد