الملك: الانتخابات تميزت بالنزاهة والاختيار الحر والمشاركة الشعبية الواسعة
الوطن نيوز -

- دور هام اضطلع به القضاء البحريني والرقابة الوطنية بالإشراف على الانتخابات

- شباب البحرين حققوا نتائج مشرفة تمثلت بوصول عدد منهم إلى قبة البرلمان

- وعي الناخبين البحرينيين جزء من ثقافة متميزة يتمتع بها أهل المملكة

..

أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا المشرفة على الإنتخابات النيابية والبلدية خلال الدورين الأول والثاني والتي أكدت نتائجها على أن العملية الانتخابية تميزت بالنزاهة والإختيار الحر والمشاركة الشعبية الواسعة التي بلغت نيابياً 67%، وبلدياً 70%.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصافرية الاثنين، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة وأعضاء اللجنة.

وأعرب جلالته عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة على عملهم الدؤوب والجهود الطيبة التي بذلوها بهدف إنجاح العملية الانتخابية، منوهاً بالدور الهام الذي اضطلع به القضاء البحريني والرقابة الوطنية في الإشراف والتأكد من سلامة سيرها وشكرهم على حسن الإعداد والتنظيم الذي يدل على المستوى المتقدم لمملكة البحرين.

وأعرب جلالته، عن اعتزازه بالقضاء المستقل وهو الذي يشرف على هذه الانتخابات بنزاهة وكفاءة عالية وضوابط دقيقة وهذا موضع تقديرنا.

وأشاد جلالته بوعي الناخبين البحرينيين والتي هي جزء من الثقافة المتميزة التي يتمتع بها أهل البحرين بممارسة حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم بكل حرية والنهوض بواجبهم الوطني السامي لخدمة البحرين وتعزيز مسيرتها الديمقراطية والحضارية.

وأكد جلالته، أن المملكة تميزت عبر تاريخها العريق بتكاتف شعبها ووحدته وتضامنه في سبيل البناء على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات وطنية هامة.

وهنأ جلالة الملك المفدى شباب البحرين بما حققوه من نجاح لافت ونتائج مشرفة تمثلت في وصول العديد من الوجوه الشابة إلى قبة البرلمان، مشيداً بحضور المرأة البحرينية الذي تضاعف في مجلس النواب والمجالس البلدية بفضل جدارتها وكفاءتها باعتبارها شريك فاعل في بناء الوطن واستدامة تنميته.

وأشار جلالته، إلى أن البحرين وأهلها ماضون في تطبيق نهج الشورى والديمقراطية، متطلعاً أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من النجاح في أداء المسؤوليات الوطنية وتحقيق الأهداف المنشودة.

ووجه وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، خالص الشكر إلى جلالة الملك المفدى على ما حظيت به جهود اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النيابية والبلدية من إشادة وتقدير.

وهنأ الوزير، جلالة الملك المفدى بالنجاح الكبير الذي حققته الانتخابات التي تجلت فيها الإرادة الوطنية بأبهى صورها تلبية لنداء الوطن، وتجسيداً للوعي السياسي لأبناء البحرين في ترسيخ العملية الديمقراطية في ظل المشروع الإصلاحي الرائد لجلالة الملك المفدى.




إقرأ المزيد