سمو رئيس الوزراء يواصل متابعته لكل ما خلفته أضرار الأمطار
أخبار الخليج -

جميع المحافظين قاربوا على الانتهاء من حصر الأضرار بمحافظاتهم

مـحـافـظـة الـمـحرق انـتهت من الحصر.. وتـعــلن

تـعــويضات مــالــية.. أو إصــلاح الأضـرار فــورا


 

في إطار توجيهات سمو رئيس الوزراء بمتابعة الأضرار وحصرها بعد موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد مؤخرا، أشار محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي لـ«أخبار الخليج» إلى أن المحافظة أعلنت عن خطوط اتصال لاستقبال المتضررين استعدادا لتعويضهم ماديا ورفع تقرير عاجل الى وزارتي الأشغال والاسكان عن كل الاضرار التي صاحبت موجة الأمطار مؤخرا.

وأكد بن هندي أن المحافظة لم تتلق أي بلاغ حتى يوم أمس الخميس، مؤكدًا ضرورة تواصل جميع من تضرر من موجة الأمطار مع المحافظة فورا حتى يتم حصر الأضرار لتعويضهم بشكل مناسب، سواء ماديا أو بالصيانة الفورية للمنزل.

كما أشاد بن هندي بتوجيهات سمو رئيس الوزراء التي دائما ما تلامس احتياجات المواطنين، وتؤكد مدى قرب سموه من المواطنين، وسرعة استجابته لمتطلباتهم وحرصه على التخفيف من جميع الأعباء التي تؤرق حياتهم، حيث إن قرارات وتوجيهات سموه لم تقتصر على فئة معينة وإنما تعددت مجالاتها فطالت جميع مكونات الشعب البحريني، بما يعكس ما يتسم به سموه من تفان في خدمة الوطن.

وفي الاطار ذاته، قال محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور لـ«أخبار الخليج» إن المحافظة قامت بمتابعة أضرار الأمطار الغزيرة ميدانيا منذ اليوم التالي، حيث تم حصر الأضرار والمتضررين في مواقع معينة استعدادا لحصرها ورفع تقرير الى الوزارات المعنية ليتم تعويضهم قبل شهر رمضان الكريم.

مؤكدا أن فريق عمل متخصص من المحافظة سيقوم بزيارات ميدانية اليوم لاستكمال حصر الاضرار ورفع تقارير بشأنها ليتم تداركها خلال السنوات المقبلة.

مشيرا إلى أن الاضرار تركزت في مواقع معينة بالمحافظة، وتم رصد عدد من المنازل المتضررة القريبة من تلك المواقع، ونحن في صدد استكمال حصر الاضرار حتى يتم تعويضهم.

كما شكر المحافظ سمو رئيس الوزراء على توجيهاته الكريمة للوقوف على الاضرار وحصرها على اساس تداركها في السنوات القادمة، كما أن سموه وخلال السنوات الماضية دائما ما يوجه بتعويض المتضررين من موجات الامطار التي تصاحب اجواء المملكة سنويا، هذا ما يؤكد أن سموه قريب من احتياجات المواطن في الأزمات.

كما صرح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن لـ«أخبار الخليج» بأن المحافظة فتحت أبوابها امام المتضررين استعدادا لحصر الاضرار قبل البدء بالتعويضات.

مؤكدا أن المحافظة لم تتضرر بشكل كبير كما في السابق، ولكن نحن على اتم الاستعداد لحصر الاضرار وان كانت بسيطة ليتم النظر بها ورفع تقارير الى الجهات المختصة قبل البدء بتعويض المواطنين.

وأكد الشيخ هشام أن توجيهات سمو رئيس الوزراء هي بادرة خير على المتضررين، الذي دائما ما يتحسس احتياجات اهل البحرين في كل الازمات، وأن هذه التوجيهات الكريمة اثلجت قلوب المواطنين خصوصا المتضررين منهم من موجة الامطار التي هطلت على البلاد مؤخرا.

 الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني باشرت العمل في حصر المناطق الأكثر تضررًا في المملكة جراء الأمطار ومن ثم البدء بزيارة تلك المناطق، ليتم بالتالي رفع تقرير إلى مجلس الوزراء بالإجراءات التي اتخذتها في التعامل معها لضمان عدم تكرار مثل هذه الأضرار الناجمة عن تجمعات المياه في المستقبل وحلها بشكل فوري حتى لا يتأثر المواطنون أو تتأثر حركة السير جراء ذلك.

وقد تابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية في التعامل مع تجمعات المياه والأضرار التي تسببت بها الأمطار التي هطلت على البلاد مؤخرًا، مشيدًا سموه بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية في التعامل مع الأمطار بالسرعة الممكنة وتقليل حجم الأضرار المترتبة على ذلك، وذلك بعد اطلاع سموه على التقارير الوزارية المرفوعة بهذا الشأن ومنها تقرير وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.



إقرأ المزيد