«الصحة» تعلن عن معايير الحصول على الجرعة المنشطة.. تعرّف عليها
صحيفة الأيام البحرينية -
أعلنت وزارة الصحة عن معايير الحصول على الجرعة المنشطة للحاصلين على جرعتين من التطعيم والمتعافين.
وأشارت «الصحة» إلى أن الحاصلين على جرعتين من تطعيم لقاح سينوفارم الذين تتراوح أعمارهم 18 - 39 عامًا يسمح لهم بأخذ الجرعة الجرعة المنشطة بعد إكمال 6 أشهر من الجرعة الثانية، ويتاح لهم أخذ لقاح فايزر بيوتنيك أو سينوفارم، أما بالنسبة للبالغين 40 عامًا فما فوق ممن يعانون من السمنة المفرطة أو أمراض نقص المناعة أو الأمراض المزمنة فيمكنهم أخذ الجرعة المنشطة بعد مرور شهر واحد من أخذ الجرعة الثانية.
أما الحاصلين على جرعتين من لقاح فايزر- بيوتنيك الذين تتراوح أعمارهم 60 عامًا فما فوق ومن يعانون من أمراض نقص المناعة فيمكنهم أخذ الجرعة المنشطة من نفس اللقاح بعد إكمال 6 أشهر من الجرعة الثانية.
وفيما يتعلق بلقاح كوفيشيلد - استرازينيكا فيمكن لمن أعمارهم 18 عامًا أن يأخذوا الجرعة المنشطة من نفس اللقاح بعد إكمال مدة 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وأكدت «الصحة» أن من تتراوح أعمارهم 60 عامًا فما فوق ومن يعانون من أمراض نقص المناعة يمكن أخذ الجرعة المنشطة من نفس اللقاح أو فايزر- بيوتنيك.
كما أشارت «الصحة» للحاصلين على جرعتين من تطعيم سبوتنيك يمكنهم أخذ الجرعة المنشطة من نفس اللقاح بعد إكمال 6 أشهر من الجرعة الثانية، وتشمل البالغين 18 عامًا فما فوق.
أما بالنسبة للمتعافين فيمكنهم أخذ الجرعة المنشطة بحسب البروتوكول الخاص بنوع التطعيم الذي تم أخذه قبل الإصابة بالفيروس بعد 12 شهرًا من تاريخ الإصابة.


إقرأ المزيد